الكويت - 5 - 7 (كونا) -- الخامس من يوليو 

1931 - الكويت تتعرض لهزة أرضية بلغت قوتها 8ر4 درجة على مقياس ريختر وكان مركزها جزيرة بوبيان وعلى عمق 33 كيلومترا.
1958 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يوقع اتفاقية النفط الجديدة الخاصة ببحار المنطقة المحايدة مع شركة النفط العربية المحدودة ومنحت الاتفاقية الشركة حق الاستكشاف والبحث والحفر والتخزين للنفط ضمن منطقة الامتياز لمدة 44 عاما ونصف العام.
1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يوفد رئيس الدائرة المالية الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح على رأس وفد إلى الدول العربية لتعزيز موقف الكويت الثابت من الأزمة التي افتعلها حاكم العراق عبدالكريم قاسم ومزاعمه بالكويت زورا وبهتانا وزار الوفد كلا من السعودية ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب ولبنان.
1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بتعيين الدكتورة فايزة محمد الخرافي مستشارا للتعليم العالي (مديرا لجامعة الكويت) وتعد أول امرأة في الخليج العربي تشغل منصب مدير جامعة.
1997 - ثلاثة أعضاء في مجلس الأمة هم سامي المنيس ومشاري العصيمي وأحمد المليفي يتقدمون بطلب استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ناصر الروضان حول عدة قضايا ذكروا أنها تتعلق بالمال العام والتراخي في تطبيق القانون وانتهى الاستجواب برفض طلب طرح الثقة بالوزير.
1999 - وزارة التجارة والصناعة تفتتح في الواجهة البحرية مشروع (طاقات 99) الذي يحفز الشباب على تبني العمل الحر والمهني ويتيح لهم فرصة التدرب على العمل التجاري في فترة الصيف من خلال مشروعات تجارية صغيرة برعاية الوزارة والشركة الكويتية لتطوير المشروعات الصغيرة.
2001 - الكويت وإيران توقعان في طهران مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بينهما في مجال مكافحة المخدرات والتهريب والتسلل والصيد غير المشروع.
2018 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع العراق بقيمة 5ر23 مليون دينار كويتي (نحو 80 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مدارس بالعراق.
2019 - اللجنة الأولمبية الدولية تقرر الرفع الفوري والكلي للايقاف عن الرياضة الكويتية المفروض منذ عام 2015 بعد نجاح تطبيق خريطة الطريق المتفق عليها بين جميع الأطراف لتستأنف الكويت بذلك مشاركاتها الرسمية في المحافل الرياضية الدولية.
2021 - وزارة الأشغال العامة تحصل على جائزة أفضل مشروع في مجال المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي لعام 2020 على مستوى قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مجلة (Infrastructure Journal) عن مشروع محطة أم الهيمان.

الوفيات:

1973 - وفاة الشيخ يوسف بن عيسى القناعي عن عمر ناهز 94 عاما وهو أحد رجالات الكويت البارزين في مجال العلم والدين وعمل قاضيا للتمييز في المسائل الدينية والأحوال الشخصية وكان أيضا رجل فقه وتاريخ وأدب وأحد مؤسسي مدرسة المباركية عام 1911 أول مدرسة نظامية في الكويت ويعد أول مدير لها وساهم في تأسيس المدرسة الأحمدية وبلدية الكويت وكان عضوا في مجلس الشورى عام 1921 والمجلس التشريعي الاول عام 1938 وهو أول مجلس منتخب والمجلس التشريعي الثاني وعضوا في مجلس الأوقاف عام 1949.
2003 - وفاة إبراهيم علي خريبط عن عمر ناهز 90 عاما وكان الراحل عضوا في مجلس الأمة على مدى أربعة فصول نيابية وله إسهامات ايجابية واسعة في المحافظة على المكاسب الوطنية وشغل خريبط عضوية مجلس الأمة منذ الفصل التشريعي الأول عام 1963 وحتى الفصل التشريعي الرابع عام 1975 وكان من أبرز المدافعين عن القضايا الإسلامية وتطبيق الشريعة الإسلامية وأحد مقدمي اقتراح تأميم النفط.. وكان يمثل الدائرة الانتخابية الأولى.
2018 - وفاة لاعب منتخب الكويت الوطني ونادي العربي لكرة القدم سابقا صباح العتيبي عن عمر يناهز 61 عاما.
2021 - وفاة الشاعر والأديب علي حسين السبتي عن عمر ناهز 85 عاما بعد رحلة حافلة بالعطاء من خلال أعماله الادبية والثقافية ويعد أحد أبرز شعراء الكويت الذين واكبوا الشعر الحديث. (النهاية)