لندن - 29 - 6 (كونا) -- قال وزير الدفاع البريطاني بان ولاس اليوم الاربعاء ان "الدروس المستخلصة من الحرب في أوكرانيا علمتنا ان احلال السلام يتطلب الوقوف على اهبة الاستعداد لمواجهة اي تداعيات محتملة".
واكد ولاس في محاضرة بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة (روسي) بلندن اهمية الاستعداد الدائم للقتال في أي مكان وفي أي مجال والعمل بذلك على احتواء "عدوان الكرملين".
واعتبر انه بات من الواضح وبشكل متزايد أنه لا يمكن ردع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن طريق التهديد بالعقاب أو التكاليف المفروضة على شعبه مضيفا انه "من الضروري احتواء الرئيس الروسي وعزله عن مصادر نفوذه وأمواله وقدراته التكنولوجية".
وشدد ولاس على ان روسيا تمثل التهديد الأكثر مباشرة وإلحاحا على أوروبا وجميع الحلفاء والبلدان محذرا من وجود خطر حقيقي للغاية من أن تهاجم روسيا أوروبا على نطاق أوسع.
ومع ذلك رأى ولاس ان روسيا ليست المشكلة الوحيدة في ظل استعداد الصين لما وصفه بالتحدي الحازم للنظام القائم على القواعد والديمقراطية بينما يواصل الإرهاب مسيرة الزحف على جميع أنحاء أفريقيا كما ان الطموحات النووية الايرانية ما تزال الى الآن دون حلول. (النهاية) م ر ن / ط ب