القاهرة - 28 - 6 (كونا) -- قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في مصر اليوم الثلاثاء بإعدام عشرة "إرهابيين" من كوادر جماعة الإخوان وعناصرها في القضية المعروفة إعلاميا ب "كتائب حلوان".
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن رئيس الجلسة المستشار محمد شيرين القول إن "الرأي الشرعي لمفتي الديار المصرية بإعدام المتهمين جاء بتوافق أحكام الشريعة مع ادانة المتهمين بارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل آخرين من رجال الشرطة والمواطنين".
وأضاف أن "الرأي الشرعي اعتبر المدانين بالمفسدين في الأرض يطبق عليهم حد الحرابة لسعيهم في الأرض فسادا وترويعهم الآمنين ليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم الاقدام على تلك الجرائم".
وكان النائب العام السابق المستشار هشام بركات قد أحال 215 إرهابيا من عناصر جماعة الاخوان على محكمة الجنايات لتشكيلهم مجموعات مسلحة باسم "كتائب حلوان" لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.
وكشفت التحقيقات عن قيام "قادة جماعة الإخوان الارهابية" بوضع مخطط من داخل محبسهم بهدف إسقاط نظام الحكم وتم نقل التكليفات لعناصر الجماعة خارج السجون فأسسوا ثلاث لجان نوعية بالقاهرة والجيزة اضطلعت كل منها بتأسيس مجموعات مسلحة عرفت باسم "كتائب حلوان" وتكونت من "الجماعة الارهابية" و"روابط الألتراس" و"تحالف دعم الشرعية".(النهاية) ع ف ف / ا م م