واشنطن - 27 - 6 (كونا) -- رحبت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي اليوم الاثنين بتعهد قادة مجموعة السبع باتخاذ حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا في ظل مساع غربية لممارسة مزيد من الضغط الاقتصادي على موسكو بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
وقالت تاي في بيان إن هذه "الإجراءات الاقتصادية (العقوبات) ستستمر في عزل روسيا عن الاقتصاد العالمي وتحرمها من وسائل الاستمرار في حربها العدوانية ضد أوكرانيا".
وأضافت "جنبا إلى جنب مع شركائنا في مجموعة السبع نعيد تأكيد التزامنا بمحاسبة روسيا على أفعالها وسنعمل مع شركائنا وحلفائنا لضمان عدم استفادة روسيا من النظام التجاري متعدد الأطراف بينما تواصل هذه الحرب غير المبررة".
وأشارت الممثلة التجارية إلى القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق من اليوم برفع الرسوم الجمركية بنسبة 35 بالمئة على واردات "بعض منتجات الاتحاد الروسي التي لم يتم حظر استيرادها بالفعل".
وكان قادة مجموعة السبع قد تعهدوا في بيان مشترك خلال اليوم الثاني من قمة يعقدونها في ألمانيا "باستكشاف طرق جديدة لعزل روسيا عن المشاركة في السوق العالمية" كما تعهدوا بمواصلة "استدامة وتكثيف الضغط الاقتصادي والسياسي الدولي" على موسكو. (النهاية) ع س ج / ر ج