واشنطن - 25 - 6 (كونا) -- وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت مشروع قانون تنظيم حمل الأسلحة في الولايات المتحدة المدعوم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.
ونقل البيت الأبيض عن بايدن قوله إن مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب الأمريكي أمس الجمعة عقب اقراره من مجلس الشيوخ لا يفي بكل رغباته "إلا انه يتضمن إجراءات كنت أتوق إليها ومن شأنها أن تنقذ الأرواح".
وأضاف بايدن أن ما تم تنفيذه اليوم كثير للغاية ففي الوقت الذي يبدو مستحيلا إنجاز أي شيء في واشنطن إلا أننا قمنا بشيء ذي أهمية .. أعلم أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ولن أستسلم أبدا لكن هذا يوم تاريخي.
كما أعرب الرئيس الأمريكي عن شكره لقادة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على ما قاموا به معا لإنجاز ذلك القانون.
ووفقا للبيت الأبيض فمن شأن القانون المسمى (المجتمعات الأكثر أمانا) أن يفرض "بعض القيود والعقوبات على شراء الأسلحة النارية ويعزز إجراءات السلامة المدرسية ويسمح بتوسيع نطاق الحصول على خدمات الصحة العقلية ويوفر تمويلا طارئا لها ولإجراءات السلامة المدرسية". وأقر مجلس النواب الأمريكي أمس الجمعة مشروع قانون مقدم من الحزبين بأغلبية 234 إلى 193 غداة إقراره في مجلس الشيوخ بأغلبية 65 مقابل 33 بعد انضمام 15 سيناتورا جمهوريا إلى الديمقراطيين لدعم هذا الإجراء الذي يمثل تقدما مهما من الحزبين في واحدة من أكثر قضايا السياسة إثارة للجدل في الولايات المتحدة. (النهاية) ش ص / أ م س