لندن - 22 - 6 (كونا) -- اعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء استعدادها لاطلاق الجولة الاولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال هذا الصيف. وذكرت وزيرة التجارة الدولية البريطانية آن ماري تريفيلين في بيان صحفي ان قرار مباشرة الجولة الاولى من المفاوضات في غضون الاسابيع المقبلة تم التوصل اليه بالتشاور مع الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.
واضافت ان اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والشراكة الثنائية الاستراتيجية من خلال البناء على العلاقات الوثيقة القائمة اصلا بين الجانبين.
واكدت تريفيلين ان اتفاقية التجارة الحرة ستكون اتفاقية طموحة وشاملة وحديثة تتناسب مع القرن ال21 معتبرة انها ستؤدي دورا مهما في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل عبر ترقية التجارة في السلع والخدمات فضلا عن المجالات الجديدة المبتكرة والتكنولوجيات الناشئة بطريقة تعود بالفائدة على الطرفين.
واوضحت ان الجانبين يدركان اهمية دعم بيئة تجارية مفتوحة قائمة على قواعد التجارة العالمية التي تدعم النمو والازدهار المتبادلين.(النهاية) م ر ن / م خ