الرياض - 9 - 6 (كونا) - - بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف مع كبار المسؤولين في هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون بمشاركة وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية الكويتي طلال النمش عدة موضوعات أبرزها أهمية تفعيل دور ومهام هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.
وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان اليوم الخميس انه تم خلال الاجتماع تأكيد ان ذلك من شأنه الارتقاء بالعمل الخليجي المشترك في المجالين الاقتصادي والتنموي وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال لمتابعة استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والهيئة القضائية الاقتصادية وصولا إلى الوحدة الاقتصادية في عام 2025 وحوكمة إعداد وتمويل ومتابعة دراسات العمل الخليجي المشترك في المجالين الاقتصادي والتنموي.
وذكرت انه جرى خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاربعاء في مقر الأمانة متابعة المواضيع الاقتصادية والتنموية التي تهم دول مجلس التعاون واتخاذ القرارات اللازمة حيالها والنظر في السياسات والتوصيات والدراسات والمشاريع التي من شأنها تطوير التعاون والتنسيق والتكامل بين دول المجلس في هذه المجالات.
وأشارت الى ان الحجرف أكد خلال الاجتماع أهمية تهيئة جميع العوامل القانونية والهيكلية والمالية والبشرية اللازمة لتطوير البعد الاقتصادي للعمل الخليجي المشترك للوصول به إلى المستويات المتقدمة التي تم إحرازها في العديد من الميادين والمجالات الأخرى. (النهاية) م د م /