واشنطن - 6 - 6 (كونا) -- أعلنت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو اليوم الاثنين عن استراتيجية وطنية جديدة للسفر والسياحة تتركز فيها جهود الحكومة الفيدرالية على دعم صناعة السفر والسياحة الأمريكية وتحديد هدف طموح لمدة خمس سنوات لجذب 90 مليون زائر دولي كل عام.
وذكرت وزارة التجارة في بيان "أن التقديرات تشير إلى أن هؤلاء الزائرين سينفقون 279 مليار دولار أمريكي سنويا وهي نفقات ستدعم خلق فرص العمل في المجتمعات بجميع أنحاء الولايات المتحدة وأقاليمها ومقاطعة كولومبيا".
وقالت ريموندو في البيان "لقد أثر فيروس (كوفيد - 19) على اقتصاداتنا الوطنية والمحلية لكنه قدم لنا أيضا فرصة فريدة لتشكيل صناعة سفر وسياحة أكثر شمولا وإنصافا واستدامة ومرونة من أي وقت مضى".
وأضافت "تستفيد استراتيجيتنا الجديدة من أفضل ما يقدمه القطاعان العام والخاص في الولايات المتحدة وستعمل على تعزيز الوظائف واستعادة الإيرادات المفقودة وإلهام تجارب لا يمكن نسيانها".
ووفقا للمكتب الوطني للسفر والسياحة التابع للوزارة فإن "الانخفاض في السفر والسياحة إلى الولايات المتحدة وداخلها يمثل 56 بالمئة من التراجع في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة حيث انخفضت صادرات السفر بنسبة 65 بالمئة في عام 2020 مقارنة بعام 2019 أو بمستويات ما قبل الجائحة".
وأشار البيان الى أن عدد الوافدين للولايات المتحدة شهريا ارتغع من نحو 775 ألفا في أكتوبر 2021 إلى أكثر من مليوني شخص في أبريل 2022 موضحا "أن ذلك ساهم في توليد فائض تجاري في كل شهر من الأشهر الخمسة الماضية ما يدل على وجود اتجاه إيجابي نحو الانتعاش حتى مع بقاء السفر الدولي دون مستويات ما قبل الوباء". (النهاية) ش ص / ر ج