الكويت - 1 - 6 (كونا) -- انطلقت فعاليات مؤتمر (إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي) الذي تستضيفه مملكة البحرين اليوم الأربعاء تحت شعار (البحرين بوابة تطوير التعليم في العالم العربي) بمشاركة كويتية.
وأكد النائب الكويتي الدكتور محمد الحويلة في تصريح صحفي على هامش مشاركته في المؤتمر مع النائب الكويتي ناصر الدوسري أهمية وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي مشيرا الى انها "وثيقة استثنائية" تهدف الى تطوير التعليم ورفع كفاءته واقامة نظام تعليمي ذو جودة عالية في الوطن العربي.
واعرب عن شكره وتقديره لمملكة البحرين حكومة وشعبا لاستضافة مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي متمنيا لجميع المشاركين في المؤتمر التوفيق والنجاح.
من جانبه اشاد نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك في كلمة له بجهود رئيس وأعضاء البرلمان العربي في تبني وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي كوثيقة شاملة لأركان ومقومات العملية التعليمية لما للتعليم من دور هام وإسهام كبير في مسيرة التنمية الشاملة ونهضة الأمم وتقدمها متمنيا لجميع المشاركين النجاح والتوفيق.
من جهته اكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اهتمام البرلمان العربي بكل ما يعزز العلاقات الأخوية والتعاون والتكامل بين الدول العربية ولاسيما في مجال التعليم لدوره المحوري في تلبية تطلعات الدول والشعوب العربية في النهضة والتقدم.
ويشارك في المؤتمر الذي تستضيفه مملكة البحرين وينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عدد من رؤساء المجالس والبرلمانات بالدول العربية وممثلين عن المنظمات المعنية بالتعليم. (النهاية) ح م د / ع ع ح