أنقرة - 1 - 6 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الأربعاء سعي بلاده إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى خمسة مليارات دولار في المرحلة المقبلة.
وقال شريف في كلمة بمنتدى الأعمال التركي - الباكستاني في أنقرة إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 1ر1 مليار دولار معتبرا أن الرقم لا يرقى إلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف أن رجال الأعمال الأتراك والباكستانيين عازمون بشدة زيادة التجارة والاستثمارات بين البلدين مشيدا بشركات المقاولات التركية الرائدة التي تنفذ العديد من المشاريع المهمة والبنية التحتية حول العالم خصوصا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.
ومن جانبه قال وزير التجارة التركي محمد موش في كلمة مماثلة ان حجم التجارة بين تركيا وباكستان سجل ارتفاعا بنسبة 5ر22 في المئة العام الماضي مقارنة بعام 2020 رغم تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وبدوره أشار رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت حصارجي أوغلو إلى أن حجم الاستثمارات التركية المباشرة في باكستان يبلغ نحو مليار دولار في حين ان الاستثمارات الباكستانية في تركيا وصلت إلى 691 مليون دولار.
وأضاف حصارجي أوغلو في كلمة مماثلة أن شركات المقاولات التركية حققت مشاريع مهمة في باكستان وأكملت بنجاح 71 مشروعا بقيمة 5ر3 مليارات دولار خلال العقدين الماضيين.
ومن المقرر ان يجتمع رئيس الوزراء الباكستاني الذي يجري زيارته الأولى لأنقرة في وقت لاحق اليوم مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لبحث تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات. (النهاية) ر س / ش م ع