الكويت - 26 - 5 (كونا) -- قالت ادارة الأرصاد الجوية الكويتية ان طقس البلاد مستقر خلال هذه الفترة ويكون حارا نهارا ومائلا للحرارة في أول الليل ومعتدل في آخره وذلك نتيجة تأثره بكتلة هوائية حارة تسبب ارتفاعا في درجات الحرارة مع اعتدال في سرعة الرياح الشمالية الغربية.
وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية بالإدارة ياسر البلوشى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الطقس نهار اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 40 و42 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وأضاف البلوشي أن طقس الليلة يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة توقع ان يكون حارا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 41 و43 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وذكر ان طقس ليل غد مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
وقال البلوشي ان الطقس المتوقع نهار السبت حار والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 06 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
ولفت إلى أن طقس ليل السبت مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 06 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 27 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام. (النهاية) م ف / ا ع ب