عدن - 23 - 5 (كونا) -- اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي اليوم الاثنين ان حكومته وتحالف دعم الشرعية نفذا كافة التزاماتهما الإنسانية والعسكرية بموجب اتفاق الهدنة الأممية في ظل استمرار تعنت ميليشيات الحوثي إزاء تعهداتها.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس العليمي ونوابه طارق صالح وعبدالرحمن المحرمي وعبدالله العليمي في عدن مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم الذي نقل رسالة تهنئة خطية من الملكة اليزابيت الثانية بمناسبة العيد الوطني ال32 للجمهورية اليمنية وبحث معه الإجراءات المطلوبة لتمديد اتفاق الهدنة.
وشدد العليمي على أهمية الضغط البريطاني والدولي لدفع ميليشيات الحوثي لتنفيذ التزاماتها بفتح معابر مدينة (تعز) ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية بموجب اتفاق الهدنة الأممية.
وأعرب عن تقديره للملكة والشعب البريطاني مشيدا ب"المساعي المقدرة" للمملكة المتحدة من أجل احلال السلام والاستقرار في اليمن.
واشار الى جهود مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة بما في ذلك الاصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الارهاب اضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.
وشدد على ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية وخصوصا في اعادة تأهيل وتحسين الخدمات في العاصمة المؤقتة (عدن) والمناطق المحررة.(النهاية) س ن ص / ا م م