واشنطن - 20 - 5 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن تخصيص 10 ملايين دولار أمريكي لبرامج المنح التي تم إنشاؤها حديثا لمعالجة جرائم وحوادث الكراهية.
وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان انه من خلال هذه البرامج سيتم تقديم "ما يصل إلى خمسة ملايين دولار لتمويل الولايات لإنشاء وتشغيل خطوط ساخنة لضحايا جرائم الكراهية للابلاغ عنها".
كما خصصت "خمسة ملايين دولار إضافية لمنع جرائم الكراهية والتصدي لها والذي يدعم المنظمات المجتمعية وجماعات الحقوق المدنية من خلال تنفيذ مناهج شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي والاستعداد وزيادة الإبلاغات ذات الصلة وتعزيز قوة المجتمع وتحسين الاستجابة لجرائم الكراهية".
وأوضحت أن الإجراءات التي اتخذتها بمناسبة مرور عام على سن قانون جرائم الكراهية في البلاد تهدف إلى "ردع ومواجهة جرائم الكراهية وغيرها من الحوادث المرتبطة بالتحيز".
وتشهد الولايات المتحدة موجات متعاقبة من جرائم الكراهية كان آخرها قيام شاب يبلغ من العمر 18 عاماً وهو من معتنقي "أفكار التفوق الأبيض" السبت الماضي بفتح النار في متجر بمنطقة تقطنها غالبية أمريكية من أصل أفريقي في مدينة (بافالو) بولاية (نيويورك). (النهاية) رس ر / م م ج