واشنطن - 19 - 5 (كونا) -- أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس أن بلاده ملتزمة بشراكتها القوية مع المملكة العربية السعودية.
وقال أوستن في تغريدة على موقع (تويتر) "كان من دواعي سروري لقاء نائب وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان خلال اجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والسعودية".
وأضاف "أشارك السعودية مخاوفها من أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة وأرحب بجهود المملكة البناءة في دفع الهدنة اليمنية الحالية التي ينبغي تمديدها".
في غضون ذلك قالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية عقدتا "اجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشتركة يومي 17 و18 مايو" وذلك في مقر الوزارة بواشنطن.
وأشار البيان إلى أن "لجنة التخطيط الاستراتيجي هي المنتدى الأمني الثنائي الرئيسي لكبار السؤولين الأمريكيين والسعوديين في مجال الدفاع لمناقشة المخاوف الأمنية المستمرة والتعاون العسكري بهدف تعزيز العلاقات الدفاعية".
وأوضح أن نائب وزير الدفاع لشؤون السياسات الدكتور كولين كال ترأس الوفد الأمريكي فيما ترأس الأمير خالد بن سلمان الوفد السعودي. (النهاية) ش ص / ر ج