الكويت - 19 - 5 (كونا) -- قال وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين اليوم الخميس إنه تم وضع خطة إعلامية متكاملة لتغطية انتخابات المجلس البلدي 2022 المقرر إجراؤها بعد غد السبت وإظهار هذا العرس الديمقراطي بما يعكس روح الديمقراطية في الكويت.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الوزير روح الدين خلال زيارته التفقدية برفقة وكيل (الإعلام) بالتكليف سعود الخالدي وقيادات الوزارة الاستعدادات للتغطية الإعلامية لتلك الانتخابات شملت استديوهات البث بالوزارة التي ستشهد تغطية (بلدي 2022).
وأضاف أن وزارة الإعلام بجميع قطاعاتها وكوادرها أتمت كامل استعداداتها لمواكبة هذا الحدث الديمقراطي وتغطيته على أكمل وجه بالشكل الذي يليق بشاشة تلفزيون دولة الكويت.
وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الإعلام من خلال التواصل مع جميع النقاط المعلن عنها مسبقا وعلى وجه الخصوص مراكز الاقتراع وربطها مع الوزارة حتى يتم النشر بأسرع وقت وبطريقة متاحة لجميع المشاهدين والمتابعين.
من جانبه قال الوكيل الخالدي إنه منذ إعلان موعد الانتخابات وصدوره في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) كانت وزارة الإعلام على أهبة الاستعداد كخلية نحل في العمل والتجهيزات لتغطية هذه الانتخابات.
وأضاف الخالدي أن جميع القطاعات البرامجية كذلك المساندة سيكون لها يوم مفتوح من الساعة الثامنة صباح يوم السبت المقبل مع بداية افتتاح مراكز الاقتراع حتى موعد إغلاقها.
وأوضح أنه سيكون هناك أيضا جدول حافل من خلال نشرات الأخبار والمواجيز ذات الصلة وتقارير إخبارية كل ساعة عن إنجازات المجلس البلدي.
وأشار إلى أن وزارة الإعلام تولت التنسيق مع جميع الجهات الحكومية والمسؤولة عن تغطية هذا الحدث.
يذكر أن انتخابات المجلس البلدي في دورتها ال13 يشارك فيها 44 مرشحا منهم امرأتان وتشكل لبنة جديدة تضاف إلى مسيرة الديمقراطية في الكويت وتسهم في ترسيخ دور المجتمع المدني وتعزيز عملية التنمية والتطوير في البلاد. (النهاية) م ع ك / ت ب