القاهرة - 19 - 5 (كونا) -- قال وكيل ديوان الخدمة المدنية الكويتي بدر الحمد اليوم الخميس انه تم اعادة تزكية الكويت في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الادارية لمدة عامين قادمين وذلك خلال الجمعية العمومية ال(57) للمنظمة.
وأوضح الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع الجمعية العمومية سبقه ثلاثة اجتماعات خاصة بالمجلس التنفيذي ولجنة الخبراء المنبثقة عن المجلس مشيرا الى مراجعة كل ما يتعلق بالميزانية المقترحة للعامين 2023 و2024.
واشار كذلك الى ان الاجتماع بحث كافة التوصيات المطروحة على جدول الاعمال واعتمدها فضلا عن اعتماد تقرير الرقابة المالية وايضا مكاتب التفتيش والتدقيق.
ونوه الحمد بأنه تم التجديد لدولة الكويت "كونها من الدول المساهمة بشكل كبير في سداد الرسوم السنوية اضافة الى مشاركتها الفعالة في الدورات التدريبية الخاصة بالمنظمة وايضا الورش والمؤتمرات".
وعن التجارب الادارية التي تم عرضها في الجمعية العمومية للمنظمة اشار الحمد الى عرض ثلاث تجارب لفلسطين ومصر وسلطنة عمان كانت محل اشادة موضحا أن هذه التجارب معمول بها في الكويت منذ سنوات.
وذكر أن تجربة فلسطين كانت في ارشفة الملفات الحكومية مبينا ان دولة الكويت لها نظام مستقل لكل الملفات المؤرشفة فضلا عن ان للكويت نظام توظيف مركزي يتم العمل به منذ عام 1990.
واشار الى أن تجربة مصر كانت في موضوع الاختبار الحكومي موضحا أن ديوان الخدمة المدنية طرح أن يكون هناك مركزا للتدريب والاختبار الحكومي يخدم الوظائف العامة والاشرافية والقيادية "وانتهينا من اعداد مرسومه وموجود في مجلس الوزراء بانتظار صدور المرسوم".
وذكر الحمد انه بعدما يصدر مرسوم مركز التدريب والاختبار الحكومي "سنأتي لعرضه على الاجتماعات المقبلة للمنظمة العربية كتجربة كويتية ناجحة جاءت فكرتها من شباب كويتي".
وضم وفد ديوان الخدمة المدنية المرافق كلا من الوكيل المساعد لشؤون التطوير الاداري احمد الكندري ومدير مكتب التنسيق والمتابعة بدور البدر ومعاذ عيدان.
وكان رئيس الدورة رئيس ديوان الموظفين بفلسطين الوزير موسى ابوزيد أكد لدى افتتاح الاجتماع الحرص على تعزيز العمل العربي المشترك وضرورة مواكبة ما يحدث من تغيرات مهمة في مجال الادارة العامة.
واوضح ابو زيد ان الدورة تحمل الكثير من القضايا والتوجهات لعمل المنظمة العربية للتنمية الادارية في المستقبل معربا عن الامل ان تتضافر الجهود وتتكامل لدفع عمل المنظمة الى الامام في ظل تجارب ادارية عديدة في الدول العربية.
ووافق الاجتماع على التجديد للمجلس التنفيذي للمنظمة للعامين المقبلين (2022 - 2024) برئاسة السعودية ومصر نائبا للرئيس وعضوية الكويت والامارات وعمان والمغرب والسودان.
كما ناقشت الجمعية العمومية للمنظمة متابعة تنفيذ القرارات السابقة للجمعية العمومية في دورتها العادية (55) والاستثنائية (56) وانجازات المنظمة للاعوام ( 2018 و2019 و2020 و2021). (النهاية) م ش / ر غ / م م ج