القاهرة - 18 - 5 (كونا) -- كرم اتحاد المصارف العربية اليوم الاربعاء نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد بوصفه أحد أعلام المهنة المصرفية في العالم العربي ورائدا من رواد الصناعة المصرفية.
جاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر المصرفي العربي الذي ينظمه الاتحاد تحت عنوان (تداعيات الأزمة الدولية وتأثيراتها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية).
وأوضح الاتحاد خلال التكريم أن الماجد حقق خلال مسيرته الرائدة انجازات عملاقة كان لها الفضل الكبير في القطاع المصرفي الكويتي والعربي من خلال أفكار مميزة.
وذكر أن هذه الافكار "نقلت المهنة المصرفية الكويتية والعربية الى مصاف العمل المصرفي المتمتع بالمعايير الدولية" منوها باسهاماته الكبيرة والمميزة طوال ثلاثة عقود من العمل المصرفي الكويتي.
وأشار الى دور الماجد "المميز" في تطوير (بنك بوبيان) إذ "أدخل البنك اكثر من 30 خدمة ومنتجا رقميا جديدا على مستوى السوق الكويتي" ايمانا بأن رقمنة الخدمات قد تساعد على تحقيق الشمول المالي في العالم العربي من خلال فتح الحسابات المصرفية والاستفادة من مزاياها والاطمئنان على توافقها مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية.
ولفت الى أن مجلس ادارة الاتحاد وأمانته العامة يكرم الماجد بصفته الشخصية المصرفية العربية للعام 2021 تقديرا لجهوده الرائدة والمميزة في العمل المصرفي والارتقاء بهذا القطاع الحيوي الى افضل المواقع العربية والدولية وخاصة التمويل الاسلامي.
وفي هذا الصدد أعرب الماجد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه لتكريمه من قبل اتحاد المصارف العربية والبنك الذي يمثله (بنك بوبيان) والبنوك الكويتية.
وعبر عن امتنانه لقيام الاتحاد بتكريمه بصفته الشخصية المصرفية العربية لعام 2021 والذي وصفه بأنه كان "عاما صعبا" نتيجة لازمة (كوفيد-19) مشيرا الى نجاح البنوك الكويتية في اجتيازه.
وحول انعقاد مؤتمر اتحاد المصارف العربية في ظل الحرب الروسية الاوكرانية الحالية أوضح الماجد أن هذه الازمة ستطرح على جلسات المؤتمر وتأثيراتها على اقتصادات كل دولة.
ورأى أن تأثيرات الأزمة ستختلف في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي في ظل ارتفاع اسعار الطاقة معربا عن اعتقاده بأن هذه الازمة تعد "فرصة" لاعادة اقتصاديات دول مجلس التعاون على المدى الطويل.
وشدد على ضرورة إعادة النظر بشأن التركيز فقط على تصدير النفط داعيا الى التخفيف من الاعتماد على النفط.
وكرم الاتحاد أيضا خلال المؤتمر كلا من المحافظ السابق للبنك المركزي الاردني زياد فريز ب (جائزة محافظ العام 2021) والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي (ممثل المجموعة العربية) الدكتور محمود محيي الدين ب (جائزة الرؤية القيادية 2022).
كما شمل التكريم (درع تقدير) للرئيس الاسبق لبنك تنمية الصادرات (مصر) الراحلة ميرفت سلطان. (النهاية) م ش / ر غ / س ع د