الرياض - 16 - 5 (كونا) -- وقعت السعودية وتايلاند اليوم الاثنين سبع مذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بينهما عبر التعاون المشترك والاستثمار في مجالات البتروكيماويات والنفط والغاز والسياحة والضيافة.
وشمل التوقيع الذي جرى على هامش منتدى الاستثمار السعودية التايلاندي في الرياض أربع مذكرات تفاهم بين وزارة الاستثمار السعودية والجانب التايلاندي إضافة إلى مذكرة تفاهم لهيئة تطوير بوابة الدرعية السعودي وواحدة لاتحاد الغرف السعودية بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لإحدى شركات القطاع الخاص السعودية مع الجانب التايلاندي.
من جهته قال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح في كلمة امام المنتدى ان لقاء اليوم يأتي امتدادا للعلاقات بعد لقاء ولي العهد السعودي مع رئيس الوزراء التايلانيد الجنرال برايوت تشان أوتشا بداية هذا العام.
وأكد أن منتدى الاستثمار السعودي - التايلاندي يعمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين لآفاق أرحب حيث يمتلك البلدان فرصا استثمارية وتجارية غير محدودة وثروات بشرية وطبيعية كبيرة.
ودعا الفالح المستثمرين والشركات التايلاندية الرائدة إلى القدوم إلى المملكة والتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية في القطاعات كافة حيث تمتلك المملكة بيئة استثمارية تنافسية وجاذبة توفر فرصا ذات عوائد مجزية للمستثمرين.
وتضمن المنتدى جلسات حوارية تركزت على مسالة تمكين القطاع الخاص من الوصول للفرص الاستثمارية وربط فرص الاستثمار النوعية بالشركات السعودية والتايلاندية إضافة إلى تعزيز وتطوير التعاون في المجالات والمشاريع كافة. (النهاية) م د م / غ ع