تونس - 13 - 5 (كونا) -- اكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي اليوم الجمعة تمسك بلاده وحرصها على استئناف المسار السياسي في ليبيا ما يفضي الى ارساء المؤسسات الدائمة واستعادة الاستقرار فيها.
وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الجرندي مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ليبيا ستيفاني ويليامز.
وجدد الوزير التونسي خلال هذا اللقاء حرص بلاده على دعم كل المساعي الرامية الى استكمال المسار السياسي لليبيا وضمان عودة الاستقرار اليها من خلال ارساء المؤسسات الدائمة والنأي بليبيا عن كل التدخلات الأجنبية.
كما اعرب عثمان عن دعم جهود منظمة الأمم المتحدة في ليبيا بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف السياسية وتجنيب هذا البلد الجار أي أخطار أو انزلاقات قد تحدث في المنطقة.
من جهتها اعربت ويليامز عن الشكر والامتنان للدور الايجابي الذي ما زالت تضطلع به تونس في دعم المسار السياسي بليبيا لاسيما منذ احتضانها للجولة الأولى للحوار السياسي الليبي - الليبي.
وأطلعت المسؤولة الأممية الوزير الجرندي على آخر التطورات والمساعي المبذولة من قبل البعثة الأممية لدفع المسار السياسي بما في ذلك العمل على تأمين انتخابات حرة ونزيهة.(النهاية) خ س ج / ط ب