اربيل - 12 - 5 (كونا) -– اعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم الخميس عن تمكنها من قتل تسعة من قياديي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بمحافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل.
وذكرت خلية الاعلام الامني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان ان العملية نفذت بناحية (المحلبية) في جبال عداية ضمن محافظة نينوى واصفة العملية بانها "نوعية" حيث استندت الى معلومات دقيقة حرصت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية على جمعها وتدقيقها بشكل عالي المستوى وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.
وقالت ان مفارز الوكالة رصدت أحد الانفاق المهمة التي تستخدم من قبل عناصر (داعش) الإرهابية حيث تم تزويد خلية الاستهداف المشترك بهذه المعلومات وباشرت بالاستطلاع الجوي والايعاز الى طيران الجيش بقصف الوكر.
واضافت انه على الفور شرع رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالاشتراك مع جهاز مكافحه الارهاب بالتحرك نحو الهدف وتطويق المكان المستهدف واثناء عملية الحفر في هذا الوكر حاولت العناصر الإرهابية التي بداخله التأثير على عمل قوة التفتيش وبدورها اجهزت القوة على من كان بداخله وقد تم قتل تسعة عناصر من قيادات عصابات (داعش) الارهابية فضلا عن ضبط احزمة ناسفة كانت معدة للتفجير في هذا الوكر.
وقبل يومين اعلنت القوات العراقية عن مقتل تسعة من مسلحي (داعش) شمال غرب كركوك.
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على (داعش) باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد والتي اجتاحها التنظيم صيف 2014 إلا أن (داعش) لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة. (النهاية) ص ب ر / م م ج