الكويت - 3 - 5 (كونا) -- تأهل فريق ليفربول الإنجليزي اليوم الثلاثاء إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم (2021 - 2022) بعد تغلبه على نظيره (فياريال) الإسباني بنتيجة (3 - 2) في إياب الدور نصف النهائي لينتظر مواجهة الفائز من لقاء (ريال مدريد) و(مانشستر ستي) المقرر يوم غد.
وفي اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعبه (لاسيراميكا) تفوق (فياريال) في الشوط الأول وتقدم بهدف عبر لاعبه بولاي ديا في الدقيقة الثالثة ليعزز فرانسيس كوكلين التقدم بهدف ثان في الدقيقة ال40 ليعادل نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح (ليفربول) بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني انتفض لاعبو ال(ريدز) ليقلبوا تأخرهم إلى فوز بنتيجة (5 - 2) - في مجموع المواجهتين - بثلاثية اليوم التي أحرزها كل من البرازيلي فابينيو في الدقيقة ال62 والكولومبي لويس دياز في الدقيقة ال67 والسنغالي ساديو ماني في الدقيقة ال74.
وبهذا الفوز سيواجه (ليفربول) في نهائي البطولة المقرر إقامته في 28 مايو الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس الفائز من لقاء (ريال مدريد) و(مانشستر سيتي) المرتقب على ملعب (سانتياغو برنابيو) علما بأن ال(سيتي) فاز في لقاء الذهاب بنتيجة (4 - 3). (النهاية) ف ر / م ص ع