بيروت - 26 - 4 (كونا) -- تم اليوم الثلاثاء توقيع مذكرة التفاهم الاطارية للصندوق السعودي - الفرنسي لدعم الشعب اللبناني والذي يهدف لدعم السكان المستضعفين في لبنان بقيمة 30 مليون يورو لتنفيذ سلسلة من المشاريع في المجالين الإنساني والإنمائي.
وقال سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد البخاري في كلمة بالمناسبة "إن هذه الشراكة تهدف لدعم العمل الإنساني والإغاثي في لبنان بأعلى معايير الشفافية حيث يهدف التمويل لدعم ستة قطاعات رئيسية هي الأمن الغذائي والصحة والتعليم والطاقة والمياه والأمن الداخلي".
وأضاف البخاري "نتقاسم (مع فرنسا) مسؤولية مشتركة من أجل الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته ووحدته بما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية والعربية ذات الصلة".
وأكد "أننا نؤدي واجباتنا تجاه لبنان من دون تمييز بين طائفة وأخرى حيث كرست السعودية جهودا متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر قيمة الإنسان".
واعتبر ان دعم المملكة يأتي استمرارا لمسيرة التضامن تجاه الشعب اللبناني قائلا "سنعمل مع المجتمع الدولي من أجل مستقبل أفضل للشعب اللبناني".
واشار الى دعم السعودية المستمر للبنان منذ عقود لافتا الى حرص المملكة مع شركائها على دعم كل ما يخفف من المعاناة الإنسانية عن المحتاجين.
من جهتها اكدت سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو على العمل مع السعودية لدعم الشعب اللبناني في مواجهة أزماته الإنسانية.
وجرى توقيع المذكرة بين وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي والوكالة الفرنسية للتنمية و(مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية) وذلك في في السفارة الفرنسية في بيروت.(النهاية) ا ي ب / ر ج