الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (اس.تي.سي) اليوم الثلاثاء تحقيقها ارباحا صافية بلغت 7ر7 مليون دينار كويتي (نحو 25 مليون دولار امريكي) في الربع الاول من العام الحالي بربحية 8 فلوس للسهم الواحد.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن في بيان صحفي ان (اس.تي.سي) حققت خلال الربع الأول من عام 2022 العديد من الإنجازات التشغيلية التي انعكست بدورها على أداء الشركة المالي في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت لاسيما مع الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.
واضاف ان إجمالي موجودات الشركة بلغ 9ر423 مليون دينار كويتي (نحو 3ر1 مليار دولار) في نهاية مارس 2022 فيما ارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة بنسبة 7 في المئة ليصل إلى 9ر214 مليون دينار (نحو 8ر702 مليون دولار).
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة مزيد الحربي ان (اس.تي.سي) تمكنت من تحقيق نتائج مالية جيدة تلبي طموحات مساهميها في ظل زيادة الطلب على التقنيات العالمية الأكثر تطورا والمنافسة في المنطقة بشكل عام و دولة الكويت بشكل خاص.
وذكر ان إجمالي الايرادات بلغ 8ر76 مليون دينار (نحو 251 مليون دولار) خلال فترة الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 بنسبة نمو 10 في المئة مقارنة مع 8ر69 مليون دينار (نحو 2ر228 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأشار الحربي الى ان الشركة تسعى على الالتزام بالخطط التشغيلية والمالية الفعالة اضافة إلى اتباع سياسة مالية متوازنة ترمي إلى الوصول لمستوى التكاليف الامثل والأكثر كفاءة بهدف تعزيز الربحية وتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المرجوة.(النهاية) ع خ / ف ه