القاهرة - 15 - 4 (كونا) -- طالب المرصد العربي لحقوق الانسان التابع للبرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة باتخاذ قرارات واجراءات فعالة لوقف الانتهاكات الصارخة ضد حقوق الانسان الفلسطيني التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد المرصد العربي في بيان له اليوم الجمعة ضرورة الوقف الفوري لكافة الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى والتي تعوق المصلين عن أداء صلاتهم خاصة خلال شهر رمضان المبارك لما له من قدسية خاصة لدى الفلسطينيين خاصة والمسلمين عامة.
ودعا المجتمع الدولي الى ان ينهي صمته أمام هذه الاعتداءات اللانسانية وأن يتحرك فورا حماية للمصلين والمدنيين الفلسطينيين الأبرياء حتى يمكن للجهود التي تبذلها القوى المحبة للسلام أن تصل لنتائج ايجابية فاعلة في تخفيف التوتر بين الاسرائيليين والفلسطينيين وتحقيق السلام في المنطقة.
واكد المرصد أن انتهاك حرمة المسجد الأقصى "يجسد استفزازا كبيرا لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين عامة" محذرا من مغبة هذا التصعيد الخطير الذي يقوم به المستوطنون الاسرائيليون في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي يضرب عرض الحائط بكافة المواثيق الدولية والاتفاقيات المبرمة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف واعتدت على المصلين فيه ما أدى الى إصابة حوالي 150 شخصا فيما اعتقل نحو 450 اخرين في إطار تصعيد إسرائيلي يتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أيام. (النهاية) م ف م / ع ف ف / م م ج