القاهرة - 15 - 4 (كونا) -- حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الجمعة من إشعال الموقف في المسجد الأقصى المبارك معربا عن تضامنه مع المقدسيين والفلسطينيين الذين يتصدون بصمودهم لمحاولات تهويد الأقصى ولمساعي زعزعة الوضع القائم فيه بالمخالفة للقانون الدولي.
وحمل أبو الغيط في بيان المسؤولية لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تمارس عدوانا خطيرا على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في إقامة الشعائر داخل المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك.
وأكد أبو الغيط أن "الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين منذ فجر الجمعة تمثل استمرارا لمسلسل التجاوزات والاستفزازات الإسرائيلية بهدف تقسيم الأقصى مكانيا وزمانيا وبحيث يجري التسامح مع اقتحامات مستمرة لعصابات المستوطنين والمتطرفين في الوقت الذي يمنع فيه الفلسطينيون من أداء الشعائر بما يهدد بإشعال الموقف على نحو خطير".
ودعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته إزاء هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل حكومة الاحتلال مشددا على أن حق العبادة كفله القانون الدولي وأن الاعتداءات والاعتقالات الإسرائيلية لن تمنع الفلسطينيين من ممارسة حقهم ولن تنزع عن الأقصى هويته العربية الإسلامية. (النهاية) م ف م / ا س م / ط م ا