اسلام اباد - 3 - 4 (كونا) —- وافق الرئيس الباكستاني عارف علوي اليوم الاحد على طلب رئيس الوزراء عمران خان بشأن حل مجلس البرلمان الباكستاني.
وذكرت الرئاسة الباكستانية في بيان ان "الرئيس الباكستاني عارف علوي وافق على طلب رئيس الوزراء حل البرلمان وفقا للمادة (58) والمادة (48) من دستور جمهورية باكستان الاسلامية".
وكان رئيس الوزراء خان قد قال في وقت سابق بكلمة موجه للشعب وبثها التلفزيون الرسمي انه طلب من الرئيس علوي "حل البرلمان" بعد ان ذكر نائب رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية قاسم صوري ان "مذكرة حجب الثقة عن رئيس الوزراء مخالفة للدستور. ووفقا للمادة 58 من الدستور الباكستاني انه "يحل الرئيس مجلس البرلمان في حال طلب رئيس الوزراء بذلك ويظل البرلمان قائما ما لم يتم حله على وجه الاستعجال".
وبموجب المادة 58 من الدستور الباكستاني انه بعد حل البرلمان يقوم الرئيس بالتشاور مع ررئيس الوزراء وزعيم المعارضة من اجل تعيين قائم باعمال رئيس الوزراء.
ووفقا للمادة 58 ايضا في حال تم حل البرلمان تجرى انتخابات عامة لاختيار اعضاء البرلمان بعد 90 يوما من قرار حل البرلمان ويتم ايضا اعلان نتائج هذه الانتخابات البرلمانية خلال 14 يوما. (النهاية) س ب ك / ف س