واشنطن - 25 - 3 (كونا) -- دان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الجمعة الهجوم الذي شنه الحوثيون على البنية التحتية المدنية في السعودية خلال وقت سابق من اليوم واستهدف محطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة (أرامكو) السعودية في مدينة جدة.
واعتبر سوليفان في بيان أن "الهجمات الحوثية غير المبررة على منشآت تخزين النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة وكذلك الهجمات على المنشآت المدنية في جيزان ونجران والظهران، هي أعمال إرهابية تهدف إلى إطالة معاناة الشعب اليمني".
وأشار الى أن "هجمات اليوم تماما مثل الهجمات على محطات معالجة المياه والبنية التحتية للطاقة في 19 و20 مارس تم تمكينها بشكل واضح من قبل إيران في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر استيراد الأسلحة إلى اليمن".
وقال إن الحوثيين يستمرون في رفض العديد من دعوات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والتي أيدتها السعودية والحكومة اليمنية مشيرا إلى أن الحوثيين "يردون بأعمال إرهابية وهجمات عسكرية وكل ذلك يوسع الصراع اليمني وما يترتب عنه من أزمة إنسانية".
وشدد على أن بلاده تقف مع الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية "وسنواصل تقديم الدعم الكامل لشركائنا في الدفاع عن أراضيهم من هجمات الحوثيين وندعو المجتمع الدولي لفعل الشيء ذاته".
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلن في وقت سابق اليوم تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية لشركة (أرامكو) السعودية في جدة لعمل عدائي دون وقوع اصابات او خسائر بشرية. (النهاية) ع س ج / ر ج