الكويت - 25 - 3 (كونا) -- زكت الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجمباز رئيس الاتحاد الكويتي للعبة فهد الصولة رئيسا للاتحاد العربي للسنوات الأربع المقبلة وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد في الكويت مساء اليوم الجمعة.
وقال الصولة في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي شارك فيه رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موري واتانابي وممثلي 16 اتحادا عربيا ان الفوز بهذا المنصب يعد انجازا جديدا للحركة الرياضية الكويتية.
واضاف ان هذا الفوز يؤكد المكانة الكبيرة التي يحظى بها الرياضيون الكويتيون لدى نظرائهم في الوطن العربي والتي تحصلوا عليها بفضل إنجازاتهم المميزة في عملهم سواء بالاتحادات العربية أو القارية أو الدولية وفي مختلف الألعاب.
واكد انه سيسعى من خلال منصبه الجديد إلى تطوير رياضة الجمباز في الكويت والعالم العربي للوصول بها إلى المستوى الفني الرفيع الذي ينافس الدول المتقدمة باللعبة ويلبي تطلعات منتسبيها من الشباب والفتيات.
وثمن الصولة الدعم الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها المدير العام حمود فليطح ونائبه لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا واللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الناصر الصباح والذي اسهم في فوزه بهذا المنصب الذي "سيكون إضافة للتميز الكويتي في مجال الإدارة الرياضية".
وبدوره اعرب نائب الدكتور الملا في تصريح مماثل عن سعادته بعودة رئاسة الاتحاد والمقر إلى الكويت مؤكدا دعم الهيئة للاتحاد الكويتي وللمنظومة العربية للجمباز.
واضاف الملا الذي يشغل منصب عضو اللجنة الاستشارية في الاتحاد الدولي للجمباز "اليوم كلنا في قارب واحد لتطوير رياضة الجمباز العربي" معربا عن سعادته بتواجد الأشقاء العرب في الجمعية العمومية ومتمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد العربي اختارت 4 نواب للرئيس عن 4 مناطق جغرافية وهم البحريني نادر جمالي والأردني صالح الغويري والمصري أحمد طلعت (بالتزكية) وزاهي صفيان (بالانتخاب) كما اختيرت القطرية عبير البوعينين نائبا للرئيس لشؤون المرأة فيما فاز بعضوية المكتب التنفيذي السعودي عبدالإله أبوالريش والليبي عبدالمنعم طنيش والسوري محمد حبوباتي والسوداني معتز بخيت والمصرية لمياء علي.
وصادقت الجمعية على تعيين الكويتي محمد عبدالرسول أمينا عاما للاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الكويتي ناصر الهلفي أمينا للصندوق.
واعتمدت الجمعية التقريرين المالي والإداري للفترة السابقة وصادقت على محضر الجمعية العمومية السابق كما اعتمدت خطة العمل للفترة المقبلة.(النهاية) ف ر / ط أ ب