الدوحة - 25 - 3 (كونا) -- نظمت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث اليوم الجمعة احتفالية رفع اعلام منتخبات السعودية واليابان وأورغواي بمناسبة تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022).
وحضر الاحتفالية التي أقيمت على كورنيش الدوحة الأمين العام ل(المشاريع والإرث) حسن الذوادي والرئيس التنفيذي لكأس العالم (فيفا قطر 2022) ناصر الخاطر والامين وسفراء الدول الثلاث المتأهلة.
وجاءت الاحتفالية برفع الأعلام بمثابة ترحيب بالمنتخبات الثلاثة التي تأهلت لنهائيات كأس العالم وبجماهيرها على أرض قطر التي تحتضن الحدث نهاية العام الجاري.
وتشكل مراسم رفع أعلام الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم مظهرا من مظاهر التحضير والاستعدادات التي تقوم بها دولة قطر لاستقبال المنتخبات التي تأهلت للحدث الكبير.
وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم (قطر 2022) قامت من قبل برفع أعلام منتخبات إنجلترا سويسرا وصربيا وإسبانيا وكرواتيا وهولندا عن قارة أوروبا والأرجنتين عن قارة أمريكا الجنوبية.
فيما كانت الاحتفالية الأولى خاصة بمنتخبات الدنمارك وألمانيا وبلجيكا والبرازيل وفرنسا بالإضافة إلى علم دولة قطر (المستضيفة) وذلك ترحيبا بالدول المتأهلة لكأس العالم.
وانضمت في وقت سابق منتخبات إيران وكوريا الجنوبية من آسيا قبل أن ترفع أعلام منتخبات السعودية واليابان كرابع المنتخبات الآسيوية التي تحجز مكانها في النهائيات لتنضم إليها أورغواي من أمريكا الجنوبية.
وستسحب قرعة كأس العالم (قطر 2022) في الأول من أبريل المقبل ويسبقها انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالدوحة فيما تقام في الفترة الحالية المباريات الأخيرة من التصفيات الإفريقية لحسم خمس بطاقات مؤهلة للنهائيات تماما كتصفيات أمريكا الوسطى والكاريبي وأوقيانوسيا من أجل حسم مقاعد هذه القارات المحددة لها بجانب تصفيات الملحق الأوروبي.
وستقام نهائيات كأس العالم (قطر 2022) في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر للعام الجاري. (النهاية) ن ن د / م م ج