موسكو - 25 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة عن مصرع 1351 عسكريا روسيا خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
ونسبت وكالة (تاس) الروسية للأنباء إلى نائب رئيس أركان القوات المسلحة الروسية ألكسندر رودسكوي قوله إن 1351 عسكريا روسيا قتلوا وأصيب 3825 آخرون بجروح خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
وأضاف رودسكوي أن "القوات الروسية دمرت القوات الجوية الأوكرانية" إضافة إلى "16 مطارا عسكريا و39 مخزنا للسلاح والذخيرة" مشيرا إلى أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا "ستتواصل إلى أن تحقق أهدافها بشكل كامل".
وقال إن "القوات الروسية لا تستهدف منشآت البنية التحتية المدنية في أوكرانيا بما في ذلك الجسور" مشيرا إلى أن "القوات الأوكرانية دمرت 127 جسرا بهدف إعاقة تقدم القوات الروسية".
ولفت إلى وجود "6500 مرتزق أجنبي من 62 دولة في أوكرانيا" مشيرا إلى أن "عددهم أخذ في الانخفاض نتيجة للضربات الصاروخية التي وجهتها القوات الروسية إلى قواعدهم حيث لقي أكثر من 200 مرتزق مصرعهم خلال هجوم صاروخي استهدف قاعدتهم في معسكر (يافوروف)".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في ال24 من فبراير الماضي عن بدء تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بهدف "حماية السكان في (دونباس)". (النهاية) ا س / م ع ع