الكويت - 23 - 2 (كونا) -- أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية منحة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقيمة 750 الف دينار كويتي (مايعادل 5ر2 مليون دولار أمريكي) للاسهام في دعم مشروع توفير الطاقة الكهربائية المتجددة للمراكز الصحية في الجمهورية اليمنية.
وقال الصندوق في بيان صحفي ان المشروع يهدف إلى تخفيف تأثير الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في عدد من مرافق مراكز الرعاية الصحية في المدن الرئيسة في البلاد وذلك عبر تركيب شبكات متناهية الصغر لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية تمكن من تقديم خدمات الرعاية الصحية الحرجة بشكل مستمر حتى في حال انقطاع التيار من الشبكة العامة.
وأفاد ان هذه الاتفاقية تمت ضمن إطار تعهد دولة الكويت المعلن في مؤتمر دعم الوضع الإنساني في اليمن الذي عقد في مارس عام 2021 بتقديم منحة قدرها 20 مليون دولار أمريكي من الموارد المتاحة من الصندوق.
ووقع اتفاقية المنحة نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية المدير العام مروان الغانم في حين وقعها نيابة عن برنامج الأمم المتحدة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية للبرنامج خالده بوزار. (النهاية) س خ م