الكويت - 19 - 2 (كونا) -- قال وزير الاعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين إن الاحتفالات الوطنية هذا العام تأتي بطابع خاص يعكس الاهتمام من قبل القيادة السياسية والحكومة بخلق أجواء من البهجة والفرح والترفيه في الكويت للموطنين والمقيمين.
جاء ذلك في تصريح الوزير روح الدين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت عقب زيارته لمركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي مرافقا سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بالأعياد الوطنية ورفع العلم إيذانا ببدء الاحتفالات التي تأتي بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا والإغلاقات التي صاحبتها.
وتنطلق الاحتفالات برعاية وزير الإعلام والثقافة مدشنة هذا العام صورة فريدة من تمثيل التراث الكويتي عبر إشراك العديد من الفرق الشعبية بمختلف أنواعها في الاحتفالات الوطنية لرسم صورة كبيرة عن التراث الكويتي في مشهد يعد الأول في تاريخ الكويت.
واجتمعت تلك الفرق اليوم في ساحة مركز (الشيخ جابر الأحمد) الثقافي لأول مرة في تشكيل يعيد إلى الأذهان احتفالات الكويت في عهد المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وقدمت عرضا تراثيا لفن العرضة حمل عنوان (دار الجمايل).
وحضر الحفل سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وعدد من المسؤولين بالدولة.
وتأتي هذه الزيارة لهذا الصرح الفني الكبير لمتابعة أدق التفاصيل مع القائمين على الأنشطة والفعاليات التي اتسمت بالتنوع.
وفي سياق متصل شكل الوزير روح الدين لجنة للاستعداد للاحتفالات الوطنية للعام القادم حيث تعد هذه الخطوة الأولى من نوعها لرسم ملامح الاحتفالات الوطني القادمة على أكمل وجه وتفادي أي عراقيل أو مشكلات قد تطرأ خلال الفترة المقبلة. (النهاية) ش ه د / ع ع / أ م ح