واشنطن - 17 - 2 (كونا) -- أدرجت الولايات المتحدة اليوم الخميس عدة كيانات تسويقية صينية ضمت (علي اكسبرس) و(وي شات) الشهيرين للتسوق عبر الانترنت على قائمتها السنوية للأسواق الفعلية والالكترونية المتورطة في عمليات تزوير العلامات التجارية أو قرصنة حقوق النشر.
وذكر مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة المسؤول عن إصدار القائمة (الأسواق سيئة السمعة) إن تقرير عام 2021 أدرج "42 سوقا عبر الإنترنت و35 سوقا فعليا تم الإبلاغ عن انخراطها في نشاطات تقليد للعلامات التجارية أو قرصنة حقوق النشر أو تسهيله".
واوضح (المكتب التنفيذي لرئيس الولايات المتحدة) في بيان نشره أن موقعي (علي اكسبرس) و(وي شات) صينيي المنشأ والمقر تم إدراجهما للمرة الأولى لكونهما "يسهلان تزييف للعلامات التجارية" .
ولفت إلى إعادة إدراج ثلاثة أسواق الكترونية تتخذ من الصين مقرا لها بالإضافة إلى تسعة أسواق فعلية تقع داخل الصين معروفة بتصنيع وتوزيع وبيع السلع المقلدة.
وعلى صعيد متصل قالت الممثلة التجارية للولايات المتحدة كاثرين تاي في ذات البيان إن التجارة العالمية في السلع المقلدة والمقرصنة "تقوض الابتكار والإبداع الأمريكي المهمين وتضر بالعمال الأمريكيين".
وأضافت ان هذه التجارة غير المشروعة تفاقم أيضا "من تعرض العمال المشاركين في تصنيع السلع المقلدة لممارسات العمل الاستغلالية كما يمكن أن تشكل السلع المقلدة مخاطر كبيرة على صحة وسلامة المستهلكين والعاملين في جميع أنحاء العالم".
وبدأ مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة مراجعة "(قائمة الأسواق سيئة السمعة) لعام 2021 في 30 أغسطس 2021 من خلال نشر إعلان في السجل الفيدرالي لطلب التبليغات العامة. (النهاية) رس ر / م ع ا