موسكو - 15 - 2 (كونا) -- وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألمانيا اليوم الثلاثاء بأنها واحد من أهم الشركاء الاقتصاديين والتجاريين لروسيا.
وقال بوتين في اجتماع مع المستشار الالماني وولف شولتس بحسب ما اوردته وكالة انباء تاس الروسية "إن حجم التبادل التجاري بين البلدين ازداد بنسبة 36 في المئة العام الماضي" مشيرا الى حجم الاستثمارات الالمانية في روسيا والبالغ 20 مليار دولار.
وأضاف بوتين أن موسكو وبرلين عملتا في السنوات الاخيرة على تنويع علاقاتهما الثنائية والتي تتطور حاليا في مختلف المجالات خاصة في مجال الطاقة الذي لا يزال يحظى بالأولوية مشددا على ان روسيا تعتبر شريكا كبيرا لألمانيا في مجال امدادات مصادر الطاقة.
ولفت الى تطرق المباحثات الى التطورات في اوروبا لخاصة موضوع الضمانات الأمنية حول اوكرانيا مشيرا الى اهتمام موسكو بالاطلاع على وجهة نظر ألمانيا في هذا الخصوص.
من جانبه وصف المستشار الالماني شولتس تاريخ العلاقات الروسية الالمانية بانه " مميز" مشيدا كذلك بنمو الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وقال شولتس إن الوضع القائم في اوروبا حاليا "معقد" ويفرض ضرورة التواصل بين القادة لمعالجة الخلافات عن طريق الحوار.
وكان بوتين أجرى محادثات مع نظيره الفرنسي امانويل ماكرون الاسبوع الماضي حول الازمة الاوكرانية والضمانات الامنية مع كل من الرئيس الامريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان. (النهاية) ا س / ا م س