واشنطن - 8 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة العدل الامريكية اليوم الثلاثاء عن اعتقال زوجين في منطقة (مانهاتن) بمدينة نيويورك لتورطهما في مؤامرة لغسل عملات مشفرة تمت سرقتها خلال اختراق بورصة العملات الافتراضية (بيتفاينكس) عام 2016 تصل قيمتها الحالية الى بنحو 5ر4 مليار دولار.
وقالت الوزارة في بيان "إن الزوجين تآمرا لغسل عائدات 119754 وحدة (بيتكوين) تم سرقتها من منصة (بيتفاينكس) بعد أن اخترق أحد المتطفلين أنظمة المنصة وسمح بحصول أكثر من ألفي معاملة غير مصرح بها".
وأضافت أنه حتى الآن تمكنت سلطات تطبيق القانون من استعادة أكثر من 6ر3 مليار دولار أمريكي من العملات المشفرة المرتبطة بالاختراق المذكور.
وذكرت نائبة المدعي العام ليزا موناكو في البيان أن "اعتقالات اليوم وما يعتبر أكبر مصادرة مالية للوزارة على الإطلاق تظهر أن العملة المشفرة ليست ملاذا آمنا للمجرمين".
وأضافت موناكو أنه "في محاولة غير مجدية للحفاظ على الهوية الرقمية مجهولة قام المتهمان بغسل الأموال المسروقة من خلال متاهة من المعاملات المرتبطة بالعملات المشفرة".
ويواجه الزوجان تهمتين الاولى تتعلق بالتآمر لارتكاب جريمة غسيل أموال تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاما والثانية التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة وتصل عقوبتها القصوى إلى السجن خمس سنوات. (النهاية) ش ص / ر ج