بروكسل - الاتحاد الأوروبي يشيد بدور دولة الكويت التقليدي في الاضطلاع بدور الوسيط لتسوية مختلف الأزمات في المنطقة بما في ذلك زيارة وزير الخارجية الكويتي الأخيرة إلى بيروت ضمن الجهود الدولية المختلفة لاعادة بناء الثقة مع لبنان.

الكويت - وزارة المالية الكويتية تقول إن العجز المتوقع في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية (2022 -2023) يقدر بنحو 1ر3 مليار دينار (حوالي 2ر10 مليار دولار أمريكي) بانخفاض 2ر74 في المئة عن الموازنة الحالية التي تنتهي في 31 مارس المقبل.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 5176 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 502630.

الكويت - وزارة الدفاع الاماراتية تعلن قيام دفاعها الجوي باعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الارهابية تجاه الدولة وقيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية تعلن عن تدمير منصة اطلاق الصواريخ الباليستية بمديرية الحزم في محافظة الجوف اليمنية.

بيروت - رئيس تيار المستقبل ورئيس الحكومة اللبنانية الاسبق سعد الحريري يعلن تعليق نشاطه في الحياة السياسية وعدم الترشح للانتخابات النيابية اللبنانية في شهر مايو المقبل.

الرباط - تقارير في غرب افريقيا تذكر ان عناصر من الجيش في بوركينا فاسو اعتقلوا رئيس البلاد روك مارك كابوري في محاولة للاطاحة بنظام الرئيس وقادة الانقلاب بقيادة العقيد بول داميبا يعلنون عزل الرئيس وتعليق العمل بالدستور وحل البرلمان والحكومة واغلاق الحدود.

روما – "كبار الناخبين" يمتنعون في أول اقتراع للبرلمان الايطالي الموسع عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية كما هو متوقع في انتظار محاولة الأحزاب الرئيسية التوافق على مرشح مشترك. (النهاية) ر ج