الكويت - 24 – 1 (كونا) -- اكدت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الاثنين ان الاستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لأراضيها من خلال صاروخين باليستيين " تصعيد اجرامي آثم لن يمر دون رد".
وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي أوردته وكالة انباء الامارات ان "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الارهابية وهذا التصعيد الاجرامي" واصفة تلك الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيات الحوثي الارهابية خارج القوانين الدولية والانسانية".
وقالت الوزارة ان "هذه الميليشيات الارهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة لتحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة" داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الارهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.
كما اعربت الامارات عن ادانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف ميليشيات الحوثي الارهابية منطقة جازان في المملكة العربية السعودية من خلال صاروخ باليستي نجمت عنه اصابتان بين المدنيين.
واعتبرت ان الاستهداف يعد تصعيدا خطيرا وعملا جبانا يهدد أمن وسلامة المدنيين ما يستدعي اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.
وجددت الوزارة تضامن دولة الامارات الكامل مع المملكة ازاء هذه الهجمات الارهابية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها لكل ما تتخذه من اجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأكدت أن أمن الامارات والسعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.(النهاية) ب ص / م ع ا