بروكسل - 24 - 1 (كونا) -- أشاد الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين بدور دولة الكويت التقليدي في الاضطلاع بدور الوسيط لتسوية مختلف الأزمات في المنطقة بما في ذلك زيارة وزير الخارجية الكويتي الأخيرة إلى بيروت ضمن الجهود الدولية المختلفة لاعادة بناء الثقة مع لبنان.
جاء ذلك في بيان أصدره مكتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تعليقا على لقاء المسؤول الأوروبي مع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في بروكسل أمس الأحد لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
وقال البيان إن بوريل أعرب في أثناء اللقاء عن عزمه تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والكويت.
وأضاف أن بوريل أطلع وزير الخارجية الكويتي على خطوات الاتحاد الأوروبي نحو تعزيز الشراكة مع مجلس التعاون الخليجي ودعاه إلى حضور الاجتماع المقبل لمجلس التعاون المشترك بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد على المستوى الوزاري ببروكسل في ال21 من فبراير القادم.
وأكد البيان أن "الاتحاد الأوروبي مهتم ببناء شراكة أوسع وأكثر استراتيجية مع الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى بشأن القضايا العالمية الرئيسة مثل تغير المناخ والتحول الأخضر والتحول الرقمي وأمن الطاقة والطاقة المتجددة والتجارة والاستثمار والأمن".
ولفت إلى أن الجانبين استعرضا آخر التطورات الإقليمية موضحا أن "الرئاسة الكويتية الحالية للمجلس الوزاري في الجامعة العربية توفر فرصا إضافية لمزيد من الانخراط في التحديات الإقليمية في جوارنا المشترك". (النهاية) ن خ / ط م ا