القاهرة – 24 – 1(كونا) -- حذر البرلمان العربي اليوم الاثنين من التصعيد "الخطير" لجماعة الحوثي "الارهابية" إزاء المملكة العربية السعودية ودولة الامارات مشددا على ان هذا التصعيد "لا يهدد أمن واستقرار الدولتين فقط انما هو تهديد لمنظومة الأمن القومي العربي عامة والخليجي خاصة".
ودان البرلمان في بيان له بشدة اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باليستيين باتجاه الامارات صباح اليوم واللذين تم اعتراضهما وتدميرهما بنجاح من قبل وزارة الدفاع الاماراتية بالاضافة الى الاعتداء "الوحشي" على مدينة (جازان) السعودية من خلال إطلاق صاروخ باليستي سقط في المنطقة الصناعية هناك.
وحذر في السياق ذاته من ان هذا التصعيد "يشكل تهديدا للسلم والأمن الاقليميين كما يقوض الأمن القومي العربي ويضر بالأمن والسلم الدوليين".
وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع السعودية والامارات فيما تتخذانه من إجراءات لحفظ أمنهما وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما والوقوف معهما صفا واحدا ضد كل تهديد ينال من أمنهما واستقرارهما.
واعتبر أن "ما تقوم به جماعة الحوثي من أفعال وفظائع تستهدف استقرار الدول ومواطنيها يشكل تحديا سافرا للمجتمع الدولي خاصة بعد قرارات مجلس الأمن ومجلس جامعة الدول العربية" مجددا طلبه بضرورة ادراج هذه الجماعة وتصنيفها "منظمة ارهابية". وأضاف ان "الهجمات الارهابية التي قامت بها ميليشيا الحوثي تعكس طبيعتها الارهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني".(النهاية) م ش / ر غ / ا ب خ