بيروت - 23 - 1 (كونا) -- أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأحد ترحيب بلاده بأي تحرك عربي من شأنه أن يعيد العلاقات الطبيعية بين لبنان ودول الخليج العربية.
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان أن الرئيس عون قال في أثناء لقائه وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح إن "هناك حرصا لبنانيا ثابتا على المحافظة على أفضل العلاقات بين لبنان ودول الخليج العربية".
وأضاف البيان أن الرئيس اللبناني أعرب عن شكره للمبادرة التي نقلها وزير الخارجية الكويتي مشيرا إلى أنها "تعكس العلاقات المميزة التي تجمع لبنان بالكويت لا سيما أن هذه المبادرة تحظى بدعم خليجي وعربي ودولي بهدف إعادة بناء الثقة بين لبنان ودول الخليج".
وأكد التزام لبنان بتطبيق اتفاق الطائف والقرارات الشرعية العربية والدولية ذات الصلة لافتا الى أن الأفكار التي وردت في المذكرة التي سلمها الوزير الكويتي ستكون موضع تشاور لإعلان الموقف المناسب منها.
وجدد البيان التأكيد على متانة العلاقات اللبنانية - الكويتية محملا الوزير الكويتي تحياته الى سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وشكر لبنان رئيسا وشعبا على وقوف الكويت دائما الى جانب لبنان في مختلف الظروف الصعبة التي مر بها إضافة الى "رعاية اللبنانيين المقيمين في بلدهم الثاني الكويت".
ونقل بيان الرئاسة عن وزير الخارجية الكويتي "تحيات سمو أمير الكويت وسمو ولي العهد والشعب الكويتي" مشيرا إلى تزامن زيارته مع مرور 60 عاما على قيام العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والكويت ومرور 30 عاما على ذكرى تحرير دولة الكويت الذي كان للبنان موقف من الغزو العراقي وهو الرفض لهذا الغزو منذ الساعات الأولى.
ولفت البيان إلى أن وزير الخارجية قدم إلى الرئيس عون المذكرة التي تضمنت أفكارا واقتراحات هدفها إعادة بناء الثقة بين لبنان ودول الخليج العربية مجددا التأكيد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية وعدم الرغبة في أن يتدخل لبنان في شؤون دول أخرى. (النهاية) ا ي ب / ع س ع