بيروت - 23 - 1 (كونا) -- قال وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الاحد إن الهدف من زيارته لبيروت هو وضع إجراءات لبناء الثقة مجددا بين لبنان ومحيطه الإقليمي والدولي.
وأضاف في تصريح للصحفيين إثر لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري "نقلت للرئيس بري رسالة تحية من سمو أمير الكويت ومن رئيس مجلس الأمة الكويتي وتبادلت الأحاديث معه حول العلاقات الثنائية وكل التحديات التي نمر بها إقليميا ودوليا وحول الإجراءات لبناء الثقة بين لبنان ومحيطه الإقليمي والدولي".
وأوضح أن ثمة رغبة لدى الجميع ليكون لبنان مستقرا وآمنا مؤكدا أن تحقيق ذلك يتم من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية والعربية.
وردا على سؤال حول تزامن زيارته مع التحضيرات للانتخابات وعزوف الرئيس سعد الحريري عن المشاركة فيها أكد عدم وجود أي تدخل في الشؤون الداخلية للبنان وان دول مجلس التعاون الخليجي لا تتدخل في شؤون لبنان الداخلية مضيفا أن الزيارة لا تخرج عن الرسائل الثلاث التي نقلها أمس.
ونفى ان يكون قد نقل الى الرئيس بري رسالة لأي طرف لبناني وقال إن "الزيارة فقط لتقديم الافكار نفسها التي قدمتها بالامس للرئيس نجيب ميقاتي وصباحا لرئيس الجمهورية ميشال عون ومن ثم قدمتها لدولة الرئيس بري وهي منطلقة من بعض الافكار والمقترحات لبناء الثقة بين دول المنطقة ولبنان".
وقال ردا على سؤال حول تسمية سفير جديد للكويت "لم نرشح أحدا لمنصب السفير في لبنان وهذا الامر يخضع لقوانين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وفق اتفاقية فيينا ويجري بشكل طبيعي". (النهاية) ف ف / ك ب ش