جدة - 17 - 1 (كونا) - - أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين "انها سترد بكل حزم وقوة على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية الجبانة التي تتعرض لها من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية" التي تستهدف أراضيها.
وأوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية أن المملكة تعرضت للعديد من الهجمات الإرهابية من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية ومنها ماتعرضت له اليوم بمجموع ثمان طائرات (مسيرة) مفخخة استهدفت المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة "وقد نجحت قوات التحالف بالتصدي لها".
واشار البيان الى "الهجوم العدائي الآثم" على دولة الإمارات العربية المتحدة مشددا على رفض وإدانة كل الهجمات الإرهابية العدوانية على السعودية والإمارات "التي تنفذها قوى الشر والإرهاب التي عاثت في اليمن فسادا فقتلت أبناء الشعب اليمني واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها".
وأشار إلى أن السعودية قدمت العديد من المبادرات السياسية للوصول إلى حل سياسي شامل يجمع الأطراف اليمنية كافة إلا أن ميليشيات الحوثي واصلت تعنتها بتنفيذ الهجمات الجبانة على أراضي المملكة والإمارات واستهداف خطوط الملاحة الدولية وتعطيل المساعدات الإنسانية مواصلة بذلك انتهاكها الصارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية. (النهاية) ن س ع / س ع م