الرياض - 16 - 1 (كونا) -- توج نادي (ريال مدريد) بكأس السوبر الإسباني لكرة القدم إثر فوزه على منافسه (أتليتك بلباو) بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد في العاصمة السعودية (الرياض).
وتقدم (ريال مدريد) عبره لاعبه لوكا مودريتش الذي سجل الهدف الأول بتسديدة جميلة في الدقيقة 38 من عمر المباراة فيما عزز زميله كريم بنزيما تقدم فريقه بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 52.
وفرط لاعب (أتليتك بلباو) راؤول غارسيا بفرصة تقليص الفارق بين الفريقين بإضاعته ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى (ريال مدريد) تيبو كورتوا في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين نظيفين.
وتقام بطولة كأس السوبر الإسباني بمشاركة أربعة فرق هي بطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه وبطل الدوري الإسباني ووصيفه.
وشارك في البطولة الحالية نادي (برشلونة) بصفته بطلا لكأس ملك إسبانيا فيما خاضها (أتليتكو مدريد) بصفته بطلا للدوري الإسباني أما (ريال مدريد) فلعب بصفته وصيفا للدوري فيما شارك (أتليتك بلباو) بصفته وصيفا لبطولة كأس إسبانيا.
وتأهل (أتليتك بلباو) إلى نهائي البطولة إثر فوزه على (أتليتكو مدريد) بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي في حين فاز في الدور نفسه فريق (ريال مدريد) على غريمه التقليدي (برشلونة) بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وكانت البطولة أقيمت للمرة الأولى في السعودية عام 2020 فيما أقيمت بطولة السنة الماضية في إسبانيا نظرا للظروف الصحية في ظل جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19). (النهاية) م د م / م ع ع