تونس - 16 - 1 (كونا) -- فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني برباعية نظيفة اليوم الأحد لينعش بذلك حظوظه للترشح عن المجموعة السادسة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في الكاميرون.
وسجل المدافع التونسي حمزة المثلوثي الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من المباراة ليضاعف زميله وهبي الخزري النتيجة عند الدقيقة التاسعة ثم يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 64 بعد جملة تكتيكية جميلة.
واختتم اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري شريط الأهداف في الدقيقة 66 قبل أن يفشل قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني في تسجيل ضربة جزاء تحصل عليها في الدقائق الاخيرة من اللقاء.
وفي إطار منافسات المجموعة الخامسة انقاد المنتخب الجزائري لهزيمة مفاجئة هي الأولى له منذ سلسلة ب 35 مباراة بلا هزيمة حيث استغل لاعبو غينيا الاستوائية سوء الطالع الذي لاحق الجزائريين واختطفوا هدفا في الدقيقة 70 عن طريق استيبان ابونو.
وفي المجموعة الخامسة أيضا نجح منتخب سيراليون في تحقيق تعادل مثير بنتيجة (2 - 2) مع منتخب ساحل العاج الذي سجل هدفين في الدقيقتين 25 و65 عن طريق اللاعبين سيباستيان هالير ونيكولا بيبي.
وسجل مهاجم سيراليون موسى كامارا هدفا في الدقيقة 55 ثم استغل زميله بدرة سانغاري خطأ فادحا من حارس ساحل العاج في الوقت بدل الضائع لينتزع التعادل لمنتخب بلاده ويحقق مفاجأة جديدة في البطولة الإفريقية.
كما تعادل المنتخب المالي مع نظيره الغامبي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات المجموعة السادسة.
وافتتح المنتخب المالي التسجيل عن طريق إبراهيما كوني في الدقيقة 79 من ركلة جزاء قبل أن يدرك المنتخب الغامبي التعادل بواسطة موسى بارو في الدقيقة 90 من ضربة جزاء أيضا.
وتستمر منافسات (امم افريقيا) غدا الاثنين بمباراتين في المجموعة الأولى تجمع الأولى بين منتخبي بوركينا فاسو وإثيوبيا فيما يلاقي البلد المضيف الكاميرون منتخب الرأس الأخضر في المباراة الثانية. (النهاية) خ س ج / م ع ع