الكويت - 16 - 1 (كونا) -- أعلنت جامعة الكويت بدء التسجيل للطلبة المقيدين للفصل الدراسي الثاني 2021/2022 غدا الاثنين ليستمر حتى 22 يناير الحالي.
وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي في تصريح صحفي اليوم الاحد ان التسجيل سيتم وفق مواعيد محددة لكل طالب مبينا ان العمادة سترسل رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل.
وأضاف ان أولوية تحديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني ثم الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر ممن اجتازوا 30 وحدة دراسية فأكثر ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.
وذكر بأنه سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصل الأول الحالي بتاريخ 6 فبراير المقبل بحيث تتاح للطالب الفرصة لاستكمال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني.
واكد ان العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار يوم 6 فبراير المقبل منوها إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني بصفة مستمرة كما وضح بأنه يمكن للطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم التسجيل في مقررات أخرى عن طريق الإنترنت فقط خلال فترات السحب والإضافة.
وقال الغربللي ان عملية السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني حدد لها أربع فترات اذ ستكون الفترة الأولى من 10 الى 13 فبراير المقبل والفترة الثانية من 14 الى 15 فبراير اما الفترة الثالثة من 17 الى 19 فبراير والفترة الاخيرة من 27 فبراير الى 5 مارس.
وأفاد بأنه قد خصصت الفترة من 20 الى 23 فبراير المقبل للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال تعبئة النماذج الإلكترونية لاستكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم عن بعد مشيرا إلى ضرورة دخول الطالب على نماذج استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم الخاص بعمادة القبول والتسجيل من خلال نظام معلومات الطالب.
واكد ان على هؤلاء الطلبة عدم الاعتماد على هذه الفترة والعمل على استكمال جداولهم بأنفسهم من خلال النظام وخاصة أن أولوية التسجيل محددة للطلبة المتوقع تخرجهم وأن جميع المقررات متاحة لهم للتسجيل فيها باستخدام نظام التسجيل..(النهاية) ا س ع / ف ه