تونس - 14 - 1 (كونا) -- تأهل المنتخب المغربي اليوم الجمعة إلى الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في الكاميرون إثر فوزه على منتخب جزر القمر في إطار ثاني جولات الدور الأول للبطولة.
وحقق المغرب انتصارا مريحا أمام منتخب جزر القمر بهدفين دون رد سجلهما اللاعبان سليم أملاح وزكريا أبوخلال في الدقيقتين 16 و88 من زمن المباراة ليتصدر بذلك المجموعة الثالثة بست نقاط ويضمن التأهل للدور القادم.
وفي إطار المجموعة نفسها خطف منتخب الغابون تعادلا مثيرا من نظيره الغاني الذي تقدم بهدف نظيف سجله قائده اندريه ايو في الدقيقة 18 لكن اللاعب الغابوني جيم الفينا نجح في تسجيل هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة 88 من المباراة.
من جهته اكتفى منتخب السنغال بالتعادل السلبي أمام نظيره الغيني ليتصدر المنتخبان المجموعة الثانية مناصفة بأربع نقاط بعد أن حقق كل منهما انتصارا في إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.
في المقابل تمكن منتخب مالاوي من تحقيق انتصار تاريخي على زيمبابوي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية كذلك.
وتقدم منتخب زيمبابوي في اللقاء بهدف للاعبه إسماعيل وادي في الدقيقة 38 غير أن لاعب مالاوي جايادينهو مهانغو نجح في تعديل النتيجة في مناسبة أولى في الدقيقة 43 ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 58.
وتستمر منافسات (كان الكاميرون) غدا السبت بمواجهتين في إطار منافسات المجموعة الرابعة حيث سيقابل في الأولى المنتخب السوداني نظيره النيجيري فيما تجمع المواجهة الثانية منتخب غينيا بيساو مع نظيره المصري. (النهاية) خ س ج / م ع ع