روما - 14 - 1 (كونا) -- شيعت ايطاليا ممثلة بقياداتها الرسمية والشعبية وبمشاركة قيادات الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة رئيس البرلمان الأوروبي الراحل ديفيد ساسولي في جنازة رسمية في العاصمة روما.
وتصدر الرئيس الايطالي سيرجو ماتاريللا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيس الوزراء ماريو دراغي ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز مراسم الجنازة الرسمية في كنيسة (بازيليكا سانتا ماريا ديللي أنجيلي) التاريخية في قلب العاصمة روما.
وشارك في وداع رفات ساسولي الملفوفة بعلم الاتحاد الأوروبي بجوار أرملته وافراد اسرته مئات من كبار الشخصيات السياسية والاعلامية والشعبية يتقدمهم رئيسا مجلس الشيوخ والنواب وأعضاء الحكومة والقيادات السياسية والمحلية وكبار الشخصيات الاعلامية وسط تجمع حشد غفير من المواطنين في ساحة (لا ربيبوليكا) أمام الكنيسة.
وتوفي رئيس البرلمان الأوروبي والصحفي الايطالي السابق دافيد ساسولي عن 65 عاما في ال11 من يناير الماضي في مستشفى مدينة أفيانو شمالي ايطاليا بعد انتكاس جهاز المناعة نتيجة مرض خطير دخل على اثره مستشفى في ال26 من ديسمبر الماضي. (النهاية) م ن / ط م ا