واشنطن - 11 - 1 (كونا) -- حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) جيروم باول اليوم الثلاثاء من أن التضخم المرتفع يمثل "تهديدا خطيرا" لسوق العمل في الولايات المتحدة.
وقال باول خلال جلسة استماع للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي المخصصة لإعادة ترشيحه لتولي رئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي مجددا إن "الأمر سيستغرق توسعا طويلا للحصول على سوق العمل القوي جدا الذي نريده بمشاركة عالية".
وأضاف "يمكننا أن نرى أن المشاركة تتحرك ببطء شديد وللحصول على توسع طويل سنحتاج إلى استقرار الأسعار وبالتالي يمثل التضخم المرتفع تهديدا خطيرا لتحقيق الحد الأقصى من فرص العمل وتحقيق توسع طويل يمكننا من ذلك".
وبخصوص سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي للتعامل مع التضخم قال باول "إذا رأينا التضخم مستمرا عند مستويات عالية لفترة أطول من المتوقع فسنقوم برفع أسعار الفائدة".
وأثار تقرير الوظائف الصادر عن وزارة العمل الأسبوع الماضي القلق بشأن عدد الأمريكيين الذين ربما قد تركوا وظائفهم نتيجة لتفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأضافت الولايات المتحدة 199 ألف وظيفة إلى القوة العاملة الشهر الماضي وهو رقم أقل بكثير من 420 ألف وظيفة كانت متوقعة من قبل الاقتصاديين. (النهاية) ر س ر / م ع ع