الرباط - 11 - 1 (كونا) -- اعلنت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اليوم الثلاثاء عن اطلاق أول منصة رقمية متخصصة لطلبات وعروض المنتجات العربية لتعزيز التكامل الصناعي والتعديني والتجاري بين الدول العربية.
وقالت المنظمة في بيان ان ذلك جاء في ختام اعمال الاجتماع التشاوري الثامن للوزراء المعنيين بشؤون الثروة المعدنية في الدول العربية الذي استضافته المملكة العربية السعودية.
ونقل البيان عن المدير العام للمنظمة المهندس عادل الصقر قوله ان انشاء المنصة المذكورة يهدف الى توفير قاعدة بيانات تفاعلية للربط بين الهيئات والمؤسسات العربية المعنية لتعزيز التكامل الصناعي والتعديني والتجارة العربية البينية في مجال المنتجات الصناعية والتعدينية.
واشار الى ان المنصة تسعى الى تعزيز سلاسل الامداد والتوريد التي تربط الصناعات العربية وتعمل على تنشيط حركة التصدير والاستيراد بين الدول العربية فضلا عن تعزيز التعاون بين المؤسسات الانتاجية والصناعية.
واضاف ان المنصة تتميز بمحموعة من الخصائص تسهل عملية استخدامها منها قابليتها للاستخدام على الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية لافتا الى انها تتصف بالاستدامة والمرونة في مواجهة المتغيرات بالاضافة الى الشفافية وحماية الحقوق والخصوصية.
يذكر ان المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ومقرها الرباط هي منظمة متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية وتهدف الى دفع عجلة التنمية الصناعية والتعدين في الدول العربية من خلال تعزيز التعاون العربي وصولا الى تاهيل وبناء القدرات في قطاعات التعاون المعنية.(النهاية) م ر ي / ا م م