واشنطن - 6 - 1 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس أن نائبة وزير الخارجية ويندي شيرمان سترأس وفدا دبلوماسيا وعسكريا أمريكيا رفيعا لحوار "الاستقرار الاستراتيجي" مع روسيا المقرر الاثنين المقبل في جنيف.
وذكرت الوزارة في بيان لها أن شيرمان ستتجه إلى سويسرا السبت المقبل على رأس الوفد الأمريكي الذي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي وهيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي.
وأضافت أن شيرمان ستتجه بعد ذلك إلى بروكسل على رأس الوفد الأمريكي لحضور اجتماع مجلس حلف شمال الاطلسي (ناتو) مع روسيا المقرر الأربعاء المقبل في العاصمة البلجيكية.
وذكرت الوزارة أن شيرمان ستعقد مشاورات في بروكسل مع قيادة الناتو وحلفائه ومسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن الأمن في أوروبا.
كما أضافت الوزارة أن لجنة ناتو - أوكرانيا ستعقد الإثنين المقبل وسيمثل الجانب الأمريكي فيها السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الحلف جولي سميث.
وأفادت بأن السفير مايكل كاربنتر سيرأس الوفد الأمريكي في اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المقرر الخميس المقبل في إطار اللقاءات الأمريكية - الأوروبية الرامية لمعالجة التعزيزات الروسية بالقرب من أوكرانيا.
في السياق ذاته أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) جون كيربي أن وزير الدفاع لويد أوستن أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي شويغو وبحث معه "الحد من المخاطر بالقرب من حدود أوكرانيا". (النهاية) ر س ر / ه س ص